• RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter

عشرة مليون مدمن فى إيران/ ترجمة: يسر محمود


ترجمته عن الفارسية: يسر محمود
المصدر: http://www.jamejamonline.ir




تقرير صحيفة جام جم الالكترونية : أعلن نائب سكرتير عام جمعية مكافحة الإدمان عن ظهور ظاهرة الإدمان فى الدولة بشكل أوسع فى الآونة الأخيرة وأعرب عن أسفه حيث أن المدمن الواحد يستطيع أن يستقطب عشرة من ذويه، أى أن عدد المدمنين فى دولة مثل إيران يصل الى مليون وثلاثمائة ألف مدمن، أى ما يعادل سدس المجتمع تقريبا يعانون من هذه الآفة.
ووفقا لتقرير و كالة أنباء (اسنا) أن طه طاهرى نائب سكرتير عام جمعية مكافحة الإدمان أعلن خلال الجلسة الأسبوعية فى يوم الأربعاء أن نمط تعاطى المواد المخدرة قد تغير من تعاطى المواد المخدرة التقليدية إلى تعاطى المواد المخدرة الكيمائية والمصنعة، ومنها على سبيل المثال الأدوية النفسية وذلك بحثا عن الإحساس باللذة والهرب من الضغوط النفسية .
وأظهرت الأبحاث التى أجرتها جمعية مكافحة الإدمان لعلاج المدمنين من المواد المخدرة وخاصة المصنّع منها أن المدمنين ومعتادى تعاطى المواد المخدرة التقليدية لا يفقدون عقولهم و إدراكهم الكلى بعد تعاطى هذه المواد، أما المدمنون ومعتادى تعاطى المواد المخدرة الكيمائية والمصنعة فإنهم يفقدون عقولهم وإدراكهم كليا بعد فترة من الإدمان. وقد صرح طه طاهرى بأن المدمنين على هذه المواد يسلكون طريق خطير جدا وجنونى و ليس منه رجعة .
وأعلن نائب سكرتير عام جمعية مكافحة الإدمان بأن أحكام القانون فى موضوع إدمان المواد المخدرة المصنعة غير فعالة حيث أن القانون يعاقب الموزعين والمنتجين وبائعى المواد التقليدية بأحكام أشد قسوة من موزعى ومنتجى وبائعى المواد المخدرة المصنعة، ولذا يجب على القانون توسيع نظرته فى هذه النقطة .
وأضاف أيضا طه طاهرى أنه على مراكز علاج الإدمان أن تتبع الأسس التى فرضتها وزارة الصحة لأن بعض هذه المراكز تسلك طرق أخرى للكسب الأسرع والأوفر، ولا تساعد المدمن .

0 تعليقات:

Post a Comment

 

الأعداد السابقة

1 2 3 4
5 6 7 8
9 10 11 12
13 14 15 16
       

محرر إيران خان

أنت الزائر رقم

Followers

Copyright 2010 إيران خان - All Rights Reserved.
Designed by Web2feel.com | Bloggerized by Lasantha - Premiumbloggertemplates.com | Affordable HTML Templates from Herotemplates.com.